معاد يوم القيامه و هدم الكعبه

معاد يوم القيامه و هدم الكعبه

معاد يوم القيامه و هدم الكعبه

صورة

معاد يوم القيامه_و_هدم الكعبه _والريح الطيبه __________(خروج كنز الكعبه)___ الكثير من الناس يشكك فى اننا فى عصر الظهور ويدعى ان هذا العصر بقى عليه اكثر من 500 سنه فانا اقول لمن يدعى هذا ___ انت قى عصر الظهور 100% وان جادلتك فى قولك لا اتكلم معك الا باحاديث عن الرسول ومن السنه ______ واعلم __ انك فى عصر الوعد الحق على بنى اسرائيل انهم اجتمعوا لفيفا كما فى القران ومن الشتات كما ذكر فى الانجيل والتوراة فى ارض فلسطين وانهم اسياد امريكا والعالم وكل الاقتصاد فى العالم بيد اليهود وجاء موعد الملاحم وحل الخراب بدمشق وخلعت العرب اعنتها وانتشر الظلم والجور استشرى فى الارض اعلن الامريكان انهم قادرون على التحكم فى الرياح والمناخ والمطر والزلازل والاعاصير وان كنت غير مطلع اطلع على علم هارب والكيمترتل وحرب المناخ والسيطره على الكره الارضيه لتعلم انهم اعلنوا انهم قادرون عليها وان كنت لا تصدق فانت من الذين قال الله عنهم ________بسم الله الرحمن الرحيم }اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ}١/الأنبياء..، **ما يأتيهم من ذِكْرٍ محدَثٍ من ربِّهم إلاّ استمعوه وهم يلعبون}وقال تعالى : أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا____ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً فَقَدْ جَاء أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ (18)_______ اما عن ما ذكرت عن الساعة نحن المؤمنين لا تقوم علينا القيامه وذلك من كلام الرسول (ص)___فليعلم كل مؤمن ان القيامه لا تقوم عليه مادام على لسانه قول الله ___عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وقد روي بلفظ : الخير فيَّ وفي أمتي إلى يوم القيامة ._____: لا تزال طائقة من أمتي ظاهرين على الحق إلى أن تقوم الساعة ____ الساعة لن تقوم إلا على شرار الخلق ، وقد جاء تفصيل ذلك في صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما وفيه ذكر الدجال وفيه قال صلى الله عليه وسلم : ثم يرسل الله ريحاً باردة من قبل الشام ، فلا يبقى على وجه الأرض أحد في قلبه مثقال ذرة من خير أو إيمان إلا قبضته ، حتى ولو أن أحدكم دخل في كبد جبل لدخلته عليه حتى تقبضه . قال: سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال : فيبقى شرار الناس .

صورة

والخير الباقي في الأمة إنما يكون قبل هذه الريح التي تقبض أرواح المؤمنين ، ويدل على ذلك حديث عمران بن حصين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال . رواه أبو داود وصححه الألباني . وكذلك يدل عليه لفظ : حتى يأتي أمر الله ____. رواه البخاري ومسلم من حديث المغيرة بن شعبة ، ومعاوية بن أبي سفيان ، ورواه مسلم من حديث ثوبان رضي الله عنهم جميعاً .____ وهذه الريح ستاتى باذن الله بعد نزول عيسى عليه السلام وموته بسبعة سنين طبقا لنص الحدث __رواه: الإمام أحمد، ومسلم، والنسائي .
وتقدم أيضا حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما في ذكر الملحمة الكبرى والدجال ونزول عيسى عليه الصلاة والسلام، وفيه بعد ذكر موت عيسى ودفنه: “فلا يلبثون بعد ذلك إلا يسيرا، حتى يبعث الله الريح اليمانية”. قيل: وما الريح اليمانية؟ قال: “ريح من قبل اليمن، ليس على الأرض مؤمن يجد نسيمها؛ إلا قبضت روحه”.
ذكره صاحب “كنز العمال”، وقال: “رواه ابن عساكر “.
[ ج- 3][ص-219] وعن أبي هريرة رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله يبعث ريحا من اليمن، ألين من الحرير، فلا تدع أحدا في قلبه مثقال حبة (وفي رواية: مثقال ذرة) من إيمان؛ إلا قبضته وعلى هذا يكون ان صح وحدث نزول لعيسى باذن الله عام 2024او 2025 ومكث 7 سنين ثم مات وبعد موته 7 سنوات وهى تفسير لليسير من السنين ما يقل عن العشره يكون من عام 2040 او عام 2029 لم تجد على الارض مؤمن وهذا الجيل الذى ستاخذه الريح سيكون شاهد المهدى والمسيح شاهدهم ا ((((لان النقطه هذه مهمه فيما بعد)))).
“أشراط الساعة” كفاية بإذن الله تعالى لتحدد لنا ميعاد قيام الساعه التقريبى لان علمها عند الله وحده .. وأضيف أن المراد بقيام الساعة بغتة هو أن النفخ في الصور يفاجيء الناس وهم في أسواقهم .. والنفخ في الصور هو بمثابة إعلان لنهاية الحياة الدنيا وقيام الساعة .. والله أعلى وأعلم_وهذا يكون______قال نعيم في الفتن رقم 1848 حدثنا وكيع عن اسماعيل بن ابي خالد عن خيثمه عن عبد الله بن عمرو قال يبقى الناس بعد طلوع الشمس من مغربها 120 عام ___قلت وهذا السند رجاله ثقات ولكن لا استطيع ان احكم عليه بالصحه _ ولكن الذى يؤكده هذا قول الرسول(ص) عن ما سيحدث بعد الريح الطيبه على الارض فى هذا القول __وفي الحديث قال”لتتركن المدينة على أحسن ماكانت حتى يدخل الكلب أو الذئب فيغذي
“أي يبول”على بعض سواري المسجد أو على المنبر فقالوا:يارسول الله فلمن تكون الثمار____
ذالك الزمان؟ قال:للعوافي:الطير والسباع”_________ما بعد، للعلاّمة الألباني ” ( 3611 ) نقد لرسالة السيوطي العجيبة ” الكشف عن مجاوزة هذه الأمّة الألف “، قال في آخره بعد أن نقد بعض الأحاديث الواردة في الرسالة :
– أن مدّة هذه الأمّة تزيد على ألف سنة، ولا تبلغ الزيادة عليها خمسَ مئةِ سنة، وأن الناس يمكثون بعد طلوع الشمس من مغربها مئة وعشرين سنة ! قوله عز وجل : ( يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي ، لا يُجَلِّيها لوقتها إلا هو ثَقُلَت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة ، يسألونك كأنك حَفِيٌّ عنها ، قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون) ( الأعراف : 187) ._نلاحظ هنا قول المولى عز وجل عن ميعاد الساعه انه لا يتعامل مع الساعه على انها ميعاد انما تعامل معها على انها علم ولم يقول كلمة ميعاد فهنا كلمة علمها عند ربها اى ان قيام الساعه هذا علم لان الساعه على المؤمنين شىء والساعه على شرار البشر شىء اخر ولم ينكر على احد علمها ولكن قال ان هذا العلم عند الله وهو المتحكم فى هذا العلم فى علم قيام الساعه على المؤمنين وقيمها على غيرهم ولكى يؤكد على ان المقصود بعلمها هو اعلم وليس المقصود بمعنى علم الميعاد ذكر بعدها المولى عز وجل ___ لا يُجَلِّيها لوقتها إلا هو __ اى ان من سيعلم وبعلوم الساعه لا يرتكن لصحتها فى المواعيد لان الله هو من سيجليها الى الميعاد الذى يختاره فعلم الساعه مطروح للجميع انما علم تجليتة معادها اختص الله بها نفسه فقط _ وعلى هذا ان فترضنا والعلم عند الله نزول عيسى 2024الى 2027 ويمكس فى الارض سبعا طبقا لنص الحديث_عَنْ عَبْدَالله بْنَ عَمْرٍو رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله: «يَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أُمَّتِي فَيَمْكُثُ أَرْبَعِينَ (لاَ أَدْرِي: (أَرْبَعِينَ يَوْماً أَوْ أَرْبَعِينَ شَهْراً أَوْ أَرْبَعِينَ عَاماً) فَيَبْعَثُ اللهُ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ كَأَنَّهُ عُرْوَةُ بْنُ مَسْعُودٍ، فَيَطْلُبُهُ فَيُهْلِكُهُ ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ سَبْعَ سِنِينَ لَيْسَ بَيْنَ اثْنَيْنِ عَدَاوَةٌ، ثُمَّ يُرْسِلُ اللهُ رِيحاً بَارِدَةً مِنْ قِبَلِ الشَّأْمِ، فَلاَ يَبْقَى عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ أَحَدٌ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ أَوْ إِيمَانٍ إِلاَّ قَبَضَتْهُ، حَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ دَخَلَ فِي كَبَدِ جَبَلٍ لَدَخَلَتْهُ عَلَيْهِ حَتَّى تَقْبِضَهُ قَالَ: سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ الله، قَالَ: فَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ فِي خِفَّةِ الطَّيْرِ وَأَحْلاَمِ السِّبَاعِ، لاَ يَعْرِفُونَ مَعْرُوفاً وَلاَ يُنْكِرُونَ مُنْكَراً فَيَتَمَثَّلُ لَهُمُ الشَّيْطَانُ فَيَقُولُ أَلاَ تَسْتَجِيبُونَ فَيَقُولُونَ: فَمَا تَأْمُرُنَا؟ فَيَأْمُرُهُمْ بِعِبَادَةِ الأَوْثَانِ، وَهُمْ فِي ذَلِكَ دَارٌّ رِزْقُهُمْ، حَسَنٌ عَيْشُهُمْ ثُمَّ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَلاَ يَسْمَعُهُ أَحَدٌ إِلاَّ أَصْغَى لِيتاً وَرَفَعَ لِيتاً» أخرجه مسلم.: وَاقْرَؤُوا إِنْ شِئْتُمْ: {وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا ____ وهذا كله من احاديث السنه والقران ___والمفاجاةةةةةالموجوده فى النص من الاعجاز الرقمى فى القران والتى تنطبق على نص _ ترتيب السنين من ميعاد نزول عيسى وحتى الريح الطيبه والتى يكون عيسى شاهد على كل من ستاخذه كما نص القران يكون رقمها فى الايه 14 وهى بذلك تكون بعد السبعه التى يعشها المسيح والسبعه التى ستكون حتى تاخذنا الريح الطيبه من الارض تجد بداء نص الحوار القرائنى يقول _ وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ __ وهذا النص على هذا الزمن ومن سيؤمن به وقت نزوله وهؤلاء القوم يكون المسيح عليهم شهيد تجد هذه الكلمه رقم 14 وبنفس ترتيب ميعاد هبوب الرياح الطيبه وتجد الكلمه قول _ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا __ اى وقت موتهم ونحن نعلم من يموت تقوم قيامته فتجد الاعجاز فى وجود شهيدا على هؤلاء القوم بعد 14 عام من نزوله باعجاز رقمى فى القران مطابق لكل نصوص الاحاديث_____ اذن الريح تكون باذن الله فى 2038 او 2039 او 2040على حسب نزل المسيح عليه السلام وهذا من علوم قيام الساعة على المؤمنين وليس يوم القيامه على شرار البشر
وقال ابن حجر المكي في الفتاوى الحديثية عن حديث : الخير فيَّ وفي أمتي إلى يوم القيامة . كما نقله عنه العجلوني في كشف الخفاء : لم يرد بهذا اللفظ وإنما يدل على معناه الخبر المشهور : لا تزال طائقة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم . وفي لفظ: من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك . وفسر ذلك الأمر بريح لينة يرسلها الله لقبض أرواح المؤمنين، ثم لا يبقى على وجه الأرض إلا شرار أهلها فتقوم الساعة عليهم؛ كما في حديث: لا تقوم الساعة وعلى وجه الأرض من يقول: الله الله ____ ولا تقوم الساعه الا اذا _____لا تقوم الساعة الا على شرار الخلق حتى يمر رجل مع ابنه بجوار المسجد النبوى وهو خرب تبول فيه الكلاب ويقول له كان اجدادى يتعبدون هنا_____ وهذا معناه ان بعد الريح الطيبه تستمر الحياه 120سنه يحدث فيهم هدم الكعبه واستخراج كنزها _ وذكر فى حديث 120 سنه____ ولا تقوم الساعه حتى__هدم الكعبة على يدي رجل من الحبشة
ومن علامات الساعة هدم قبلة المسلمين الكعبة المشرفة يهدمها في آخر الزمان رجل أسود من الحبشة يسمى
[ذو السويقتين] لصغر ساقيه ورقتهما وسوف يهدمها حجرا حجرا ويجردها من كسوتها ويسلبها حليها
عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:<<اتركوا الحبشة ما تركوكم فإنه لا يستخرج كنز الكعبة إلا ذو السويقتين من الحبشة>>(1)
وفي رواية:<<يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة>>(2)

صورة

وعن عبد الله بن العباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال”<<كأني به أسود أفحج يقلعها حجرا حجرا – يعني الكعبة>>(3)
وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:<<يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة ويسلبها حليها ويجردها من كسوتها ولكأني انظر إليه اصيلع افيدع يضرب عليها بمساحيه ومعوله>>(4)
(أصيلع):تضغير أصلع أي لا شعر له
(أفيدع):أي اعوجاج في المفصل كأنها قد زالت عن مواضعها
(بمسحاته):أي مجرفته والمجرفة آله من حديد تستخدم في الحرث
(المعول): آله من حديد ينقر بها الصخر
أشكال_
وقد يقال كيف يهدمها وقد جعل الله مكة حرما آمنا؟والله عز وجل يقول (ألم يرواأنا جعلنا حرما ) العنكبوت 67 ويقول (أولم نكمن لهم حرما ءامنا)القصص57 ويقول (ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم)الحج 25 وقد حماه الله عز وجل من أصحاب الفيل وهم حينئذ كفار مشركون فكيف يسلط هذا الرجل وهو قبلة المسلم؟؟
الجواب
*أولا :
أن البيت الحرام يبقى حرما آمنا إلى قرب قيام الساعة وليس إلى قيام الساعة وخراب الدنيا وليس في الآية استمرار بقاء الآمن إلى قيام الساعة لأن الآية تصف حال البيت الحرام في ذلك الزمان أنه آمن
*ثانيا:
أن النبي صلى الله عليه وسلم أشار أنه سيستحل هذا البيت أهله
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :<<يبايع لرجل ما بين الركن والمقام (5) ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونة خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه>>(6)
وفي زمن أصحاب الفيل كان أهل مكة كفارا إلا أنهم كانوا معظمين للبيت غير مستحلين له فمنعهم الله عز وجل من ابرهه وقومه
وأما ذو السويقتين الحبشي فلن يهدمه إلا بعد استحلال أهله له وجرأتهم عليه وعدم عنايتهم به فإذا أهملوا العناية بالبيت والاهتمام به ترك الله نصرتهم
(3) رواه البخاري
___ وعلى هذا يكون قيام الساعه 2160 او2170او فى حدود هذا الميعاد ولا يعلم الوقت الى الله او المعاد الموجل لها الا الله هذا اجتهادى ان اصبت من الله وان اخطات فمنى _لربط الاجزاء_عبر موقع وجربات ومدونات  الوعد علوم اخر الزمان

م هانى محمود

Facebook Comments

عن هاني محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*