المهدى  الجزء السادس  والاربعون     انفراددددددددد،اسم   الامام المهدى  من   كلام الرسول_

المهدى  الجزء السادس  والاربعون     انفراددددددددد،اسم   الامام المهدى  من   كلام الرسول_

 _ فى السنه  والقران  بعد ان كتبنا مقال عن اسم المهدى من كل الكتب السماويه والتى اشاره الى اسم  هاشم   اوهاشمى او هشيم     بدائنا ندرس باقى الاسم لان اسم  هاشمى هو اساس  اسم المهدى لانه هاشمى الاصل  اما الاسم الاول من اسمه سناخذه  تحدى     لكل  الناس  فى بحث من اروع ما يكون  ولن يكون لى فيه اى  دخل   من الشرح  انما  الاشاره فقط لما يقول  الرسول(ص)  وسندرس هذا الاسم من احاديث السنه    المؤكده  والقران فقط  وليس من احاديث الشيعه حتى لا يشكك احد فيها رغم عن صدق الكثير والكثير منها  ولكن هذه المره بحث لم    يشهد باحثى علوم اخر الزمان له نظير   ولم نكتب فيه كلمه من  عندنا  انما كله من كلام الرسول (ص) فى طريقه جديده    لدمج كلام الرسول مع بعضه مع الاستناد الى  القران  لكى ياتى لنا باليقين    باذن الله وهذا هو التدبر  الحق للدين والسنه  ونبداء اولا بما قال الرسول(ص) عن اسم  المهدى

حدثنا ابن عيينة عن عاصم عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (المهدي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي وسمعته غير مرة لا يذكر اسم أبيه).

حدثنا يحيى بن اليمان عن الثوري سفيان وزائدة عن عاصم عن أبي وائل عن زر عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (المهدي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي)______________ .

كون قصة المهدي قصة مصيريه للامم.. فاستخدم في مهدينا التشفير والتلغيز .. وذلك حفاظا على الدين الاسلامي والامة .. وحتى لا نقع في الخطاء التي اخطئتة الامم التي قبلنا ونتحول الى عباده شخص بدل عبادة الله سبحانة وتعالى .. ونشاهده هو ابن الله مثل ما تشاهد النصارى المسيح عيسى عليه السلام هو ابن الله وتشاهد اليهود عزير ابن الله .. معاذ الله تعالى ان يكون له ابن او شريك سبحانة عما يصفون .. ويحدث كما حدث مع موسى وفرعون من قتل للاطفال التى تحمل الاسم  الذى ذكره  يوسف عليه السلام  فى نبؤات ميلاد نبى الله  موسى  كما هو مذكور فى القران

. ونبداء بمعنى كلمة يواطاء__ من المعجم ____ واطأَ / واطأَ في يواطئ ، مُواطأةً ووِطاءً ، فهو مُواطِئ ، والمفعول مُواطَأ

واطأ عدوًّا : اتَّفق معه سِرًّا

واطأ فلانًا على كذا : وافقه عليه واطأه على هدفه ، ___ واطأَ / واطأَ في يواطئ ، مُواطأةً ووِطاءً ، فهو مُواطِئ ، والمفعول مُواطَأ :-

  • واطأ عدوًّا اتَّفق معه سِرًّا .

  • واطأ فلانًا على كذا : وافقه عليه :- واطأه على هدفه ، – { إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وِطَاءً وَأَقْوَمُ قِيلاً } [ ق ]، – { لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللهُ } .

  • واطأ في شِعْره : أَوْطأ ؛ كرّر القافية فيه لفظًا ومعنًى .______________ أوطأَ :

أوطأَ / أوطأَ في يُوطئ ، إيطاءً ، فهو مُوطِئ ، والمفعول مُوطَأ :-

  • أوطأ فلانًا الأرضَ جعله يَطَؤها :- أوطأه أخيرًا أرض آبائه وأجداده . ____ وهذه المعانى انا اخذها كوبى بست من المعجم اى  لا اتى  بشىء من عندى ابدا  وملخصها  معنيان اولهما  اسم فوق اسم النبى  والثانى  هو اسم النبى   نبداء اولا  ونكتب كل اسماء النبى  بالكامل  وايضا انا اخذها  كما هى مذكوره  دون ان اضيف او امحوا شىء او اعترض على شىء منها____ محمد , أحمد , حامــــد , محمود , أحيد , وحيــــد محمّد.

أبو القاسم.

الماحي.

المقفّي (أي: آخر الأنبياء).

الحاشر.

العاقب (أي: آخر الأنبياء).

الرحمة المهداة[8].

سيد ولد آدم[9].

حبيب الرحمن.

المختار.

المصطفى.

المجتبى.

الصادق.

المصدوق.

البرهان.

الأمين.

صاحب الشفاعة والمقام المحمود.

صاحب الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة.

صاحب التاج والمعراج.

إمام المتقين.

سيد المرسلين.

قائد الغر المحجلين.

النبي الأمّي.

رسول الله.

خاتم النبيين.

المزمل.

المدثر.

المنذر.

الشاهد.

المبشر والبشير.

النذير.

الداعي إلى الله.

السراج المنير.

طه، على خلاف بين العلماء.

يس، على خلاف بين العلماء.

ماح , حاشر , عاقــب , طـــــه , يس , طاهـــــــر

الرحمـــــة , قــيــم , جامـــع , مقتف , مقفــــى

إكليل , مدثـر , مزمــــــل , عــبـــدالله , حبيب الله __ وبناء على كلام الرسول للمعنى الاول انه اعلى اسمه اصبح اسم ثم اسم  من التى ذكرتها  اى اصبح اسمه اى اسم فى الدنيا   ثم اسم نبى  الله محمد   اعله  اى يكون اسم الرسول اسم ابيه __ هذا ان اخذنا بان المعنى  اعلى  ________________________________________________وان كان المعنى  يوافق _ اى يساوي_ نبحث عن  ما هو يساوى اسم الرسول من على لسان الرسول (ص) كما ذكرنا فى اول البحث فهذا هو قانون البحث  __ فوجدنا  الحديث الوحيد عن شخص واحد  فقط  الذى يدل على التساوى مع الرسول(ص)  على لسان الرسول  واكيد التساوى ليس فى النبوة  فقد قال الرسول(ص)_____ قال: حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسيناً، الحسين سبط من الأسباط. رواه أحمد والترمذي وابن ماجه وابن حبان والحاكم، وصححه الحاكم، ووافقه الذهبي والألباني.

 وياتى المعترض ويقول هذا لا   يشير الى ان  الاثنين يتساوى انما قال الرسول هذا محبه  للحسين فهل الرسول (ص) لم يحب  الحسن واحب الحسين فقط ام هى اشاره  للاسم لانه لا يكون التساوى فى النبوه  الاهم اننا    وجدنا  فى تكملة الحديث  شىء  مهم جداااااا  حيث يقول   الحسين سبط من الأسباط.   وهى اشاره الى  الائمه الاثنى عشر  بمثلية   الاثبات فى العدد  كما ذكر  قوله تعالى : إِذْ قَالَ يُوسُفُ لأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4) وكلنا نعلم ان  الامام المهدى      هو الامام الثانى عشر بنص كلام الرسول(ص) فى السنه   – صحيح مسلم : ( كتاب الإمارة في الباب المذكور ) ابن أبى عمر حدثنا عن سفيان بن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال : سمعت النبي (ص) يقول : ” لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا ” ثم تكلم النبي (ص) بكلمة خفيت علي فسئلت أبى ماذا قال رسول الله (ص) ؟ فقال : كلهم من قريش و رواه أيضا عن قتيبة بن سعيد عن أبي عوانه عن سماك عن جابر بن سمرة عن النبي (ص) و لم يذكر( لا يزال أمر الناس ماضيا) . وفي رواية مسروق قال : « سأل رجل عبد الله بن مسعود قال له يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله كم يملك هذه الامة من خليفة فقال عبد الله سألناه فقال : اثنا عشر عدة نقباء بني إسرائيل ». روى البخاري عن جابر بن سمرة قال سمعت النبي ( صلى الله عليه وآله )يقول : « يكون بعدي اثنا عشر أميرا . . . كلهم من قريش » تشبيه النبي ( صلى الله عليه وآله ) لهؤلاء الاثني عشر بأصحاب موسى ونقباء بني إسرائيل يفيد انهم من سنخهم وقد أخبرنا الله تعالى عن نقباء بني إسرائيل بقوله ﴿ وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَآئِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا … ﴾.

وقال تعالى ﴿ وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ ﴾ ﴿ وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا … ﴾.

وقد كان أول هؤلاء الاثني عشر بعد موسى هو يوشع بن نون وكان آخرهم داود ، وكان ما بينهم النبي إشموئيل وطالوت ولم يكن نبياً بل كان عالماً اصطفاه الله ونص عليه بواسطة نبيه إشموئيل ، وكانت تكملة الاثني عشر من آل هارون ولم يكونوا انبياء أيضا بل كانوا علماء اصطفاهم الله وطهرهم ونص عليهم بواسطة نبيه موسى وقد ذُكِروا في القرآن كعنوان للنقباء بعد موسى وقبل النبي إشموئيل ولم يدخل في تفاصيلهم.

وهم المشار إليهم في قوله تعالى : ﴿ وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ * وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ ﴾  ونحن ايضا نتكلم عن الامام الاخير  او النقيب الاخير فان نقيب بنى اسرائيل الاخير هو داود  وحكم الدنيا  بشرع الله  والنقيب  والسبط الاخير هو المهدى  وسيحكم الدنيا ايضا  تنفيذا لسنن الله فى ارضه .

 ومن هذه الاحاديث والايات  تبين اننا لو اخذنا  كلمة يواطاء على المعنى الاخر  تعطينا الموافق  والمساوى  لاسم النبى وعلى كلام النبى بالاحاديث  والايات  تصل بنا. الى الحسين   ولكن الكلام عن الاسم والاثبات لم ينتهى ولكى لا اطيل عليكم  نكمل فى الجزء القادم  الذى يبين لنا الاسم على لسان الرسول(ص)  واسم والد الامام المهدى  ايضا على كلام الرسول (ص) والقران  الكريم  للتواصل معنا على فيس على موقع وجروب الوعد علوم اخر الزمان  وللعلم  هذا كله اجتهاد يحتمل الصواب ويحتمل الخطء  اشكركم  م هانى محمود

Facebook Comments

عن هاني محمود

2 تعليقان

  1. السلام عليكم
    في سفر اشعيا (ويدعى اسمه عجيبا)
    ترجم عجيبا الى الآرامية ثم خذ الترجمة الآرامية وترجمها الى الانجليزية ستجدها great
    خذ great وترجمها الى العربية ستجدها عظيم ومترادفات اخرى، ابحث عن مترادف يليق ان يواطئ اسم سيدنا محمد ستجد (نبيل) اخضع نبيل لحساب الجمل ستجده =٩٢
    تماما كحساب جمل محمد = ٩٢
    احسبه نبيل والله اعلم

  2. المواطأة تكون في الأعداد (الأرقام)، وهنا تكون في حساب الجمل (92). والوزن (فعيل) وهو وزن هشيم..
    والله اعلم
    انتظر تعقيبك ايها الكريم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*