صحابى مصر الجزء التاسع    اسم المهدى  عند ابن عربى   وتنصيب الصحابى الميعاد  والطريقه_.

صحابى مصر الجزء التاسع اسم المهدى عند ابن عربى وتنصيب الصحابى الميعاد والطريقه_.

اي   وتنصيب الصحابى الميعاد  والطريقه_.._______خطير جدااااااااا____نكمل تفسير الاسماء  من كتاب ابن عربى  عن هذا العهد الذى نعيشه وفى الجزء الذى فسره الكثير من الباحثون  كلا على هواه   وهو الجزء الاخطر الذى به اسم المهدى وظروف تنصيب الصحابى  وما يدور بمصر رجب القادم او الذى يليه وانا اتوقع انه رجب 2017 باذن الله بنسبه كبيييره جدااااا اولا نفك طلاسم اسم المهدى   فى الجزء المسموح لى ان اذكره فقط __________________________ الكلام الذى بين الاقواس هو التفسير  حتى  يتناسب مع النص ويسهل الفهم له _______________ قال ابن عربى فى هذا الجزء ______

قيل وكيف نعرف من وصفته بالذهيبي .. قال كلامه بيان اللين .. وصوته خافت  رزين .. وأوله عين اليقين .____ تفسير اوله عين اليقين ___——–=======.

(((((عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “اليقين الإيمان كله” [11]، لأن أقوى زاد في السلوك إلى الله واقتحام عقبات النفس وإكراهات الواقع هي قوة الإيمان، إذ لما يستقر الإيمان في قلب العبد ويوفَّق في إتقان عبودية الجوارح تتشكل (((((قوة اليقين)))) التي لا تهزمها صروف الدهر.

قال ابن مسعود رضي الله عنه: “اليقين هو أصل الإيمان فإذا أيقن القلب انبعثت الجوارح كلها للقاء الله بالأعمال الصالحة”، وإذا كان الإيمان شُعَبًا و مدارج للسالكين فكذلك اليقين ليس على مرتبة واحدة إنما هو على مراتب متفاوتة بتفاوت إيمان المؤمنين و قابليتهم وحظهم في السلوك إلى الله، وقبل ذلك ومعه وبعده بتوفيق الله تعالى ومنه وفضله وعطائه. وقد تنتهي أعمار الناس ولا تنتهي مدارج اليقين. قال صلى الله عليه وسلم للصديق الوفي رضي الله عنه وهما في الغار، والأذى يلاحقهما … “لا تحزن”. يقين مطلق في الله.

سُئل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أمير المؤمنين! ما الإيمان؟ فقال: “الإيمان على أربع دعائم: على الصبر والعدل (((((واليقين ))))والجهاد”)

إتضح لي والله أعلى و أعلم أن اليقين هو الايمان وأول عين اليقين هو(((((((((((((_ حرف الألف))))))))))))))

 =================== ثم يكمل ابن عربى================وآخره قيومية التمكين ._(( وهنا يتكلم عن اخر اسمه بقولهة ___ قيومية التمكين ____ ومن البحث الشديد حول الكلمه اتضح لنا ان  قوميته فى كونه هاشمى الاصل  والقوميه  ولكى نتاكد  من ذلك ___ قمنا بالبحث فى ما ذكر __ حبيبى (ص)النبي قال : يواطئ اسمه اسمي ولم يقل في معظمها يواطئ اسم أبيه اسم أبي كما جاء بروايات أخري ، نذكر من هذه الأحاديث التي لم يرد بها أن ” اسم أبيه اسم أبي ” ما رواه : 1. أحمد بن حنبل من روايات مختلفة في مسنده ج 1 الصفحات 376 و 377 و 430 و 448 ، وفي جميعها توجد عبارة (يواطئ اسمه اسمي) أو (اسمه يواطئ اسمي) فقط. …ولا توجد عبارة (اسم أبيه اسم أبي) فيها . 2. الترمذي في سننه ج 3 ص 343 الحديثان 2331 و 2332 ، وفيهما : (يواطئ اسمه اسمي) فقط بلا زيادة عبارة (اسم أبيه اسم أبي)، وقال عنهما: (هذا حديث صحيح) و (هذا حديث حسن صحيح)____________. 3. الطبراني أخرج عن ابن مسعود من طرق كثيرة في (معجمه الكبير) ، وليس فيها (اسم أبيه اسم أبي) ، راجع الأحاديث المرقمة 10208و 10214 و 10215 و 10217 و 10218 لوديع )فأتوه فبايعوه فإنه خليفة الله المهدي” رواه البيهقي (المصدر: دلائل النبوة – والرسول كان يلقب بالنبي العربي( الهاشمي) القوميه (ركز معى فى هذا الاسم) فيجوز أن يكون أسمه عربي أو هاشم ، أو أي اسم آخر مشتق من ذلك_ الاسم_ وبهذا يتناغم قول سيد الخلق(ص) مع قول ابن عربى وهو ما اكده الانجيل  عندما ذكر________________ __________ أكد بالإصحاح 19 انه مصري الجنسية (سيخرج من مصر) . كما سماه النبي زكريا بن برخيا عليه السلام بالرجل الغصن ، ويعد سفره ثاني سفر في العهد القديم يتحدث باستفاضة عن هذا الرجل بعد سفر إشعيا . وأشار إليه النبي يعقوب وهو يعظ أبنائه عند موته وحذرهم أن نهاية بني إسرائيل ونهاية شريعتهم وملكهم ستتم علي يديه وسماه شيلوه أو شيلُه (لاحظ تكرار حروف ش , ى, ه _____ وذكر قومية التمكن هى ما تميزه فى قوميته الهاشميه  او قوميته العربيه  لكونه مصرى  ووضح السفر الحروف التى تشير الى هذا المعنى  فاكد انه  هاشمى  الاسم الاخير ))))))________ ثم _ يكمل ابن عربى ___ ليؤكد على ما وصلنا له بقوله___________________________. وهذا سر ثمين .. يلقي  بالألفة إلقاء (( وهو توضيح الى الاف الاول من اسمه))._____ وهذا  لو اضفناه  الى كلام  الرسول لوجدنا انه يتجه الى اسم من اسماء  الرسول يبداء   بالف   وعليه يكون بنسبه كبييييره جدا ((((((((((      احمد       واسمه الاخيييييييييير       هاشمى او مشتقاته       )))))))))))))     ثم يكمل ابن عربى وقول  عن وصفه ____. وهو الباكي وقت العزاء ((( وهو ما يفيد من ذكر  رواية بكاء المهدى على ستائر الكعبه على ماحدث للعرب وقت العزاء اى وقت ان يتنهى ملك ال سعود. وفى رواية عن هذه الواقعه_وفي رواية : ” .. فيأتونه وهو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي، قال عبدالله بن عمرو راوي الحديث : كأني أنظر إلى دموعه ” وفي رواية : “ترعد فرائصه”.

فهو يبكي على حال المسلمين وما هم فيه من فتن خاصة وإن الدماء التي سالت على جمرة العقبة لا تزال صورتها عالقة بذهنه تطارد خياله وتؤرق مضجعه فلا يدري ماذا يفعل فينخرط في بكاء شديد ويسلم عينيه للدموع فتنهمر بغزارة ويخلى بين صدره وبين أحزانه وهمومه فترتعد فرائصه وترجف بوادره ولكن قلبه لا يزال موصولاً بربه تعالى متعلقاً بجنابه آملاً في فرجه القريب ولذلك صمد إلى الكعبة وتعلق بأستارها وأهدابها وراح في بكاء عميق وكأني بنشيج بكائه ينشد قائلاً :

          سُتورُ بيتــك نَيْلُ الأمْــن منْك وَقَــدْ

            عَلَقْتُهــا مُستَجِيـرًا أَيُّهـــا البَـارِي. وهذا سيكون بعد الدماء فى الحج  القادم او الذى يليه))))___ ثم يكمل ابن عربى  ويقول  وهو كاشف الهراء .. وزيره سريع  .. وفكره منيع .. مخطط الطريق .. ومطفىء الحريق ..((( وهو ما يتم من فتن وقت البيعة  وقد زكرتها فى  مقال البيعه حتى لا اطيل عليكم ))))   ثم يكمل  ابن عربى  ويقول _الساحلي بالإجبار..  وقائد الأنصار.__(( وهو ان الصحابى   اى فتى الساحل  سيناصره ويجبره على البيعة لا محال وستكون مصر اول من يعلن البيعه له  )))) ثم يكمل  ويقول . يمشي طريق طويل .. ويتحمل التعطيل .. حتى يكون له سطوع ..  وحصن ممنوع .. وكلام مسموع .. له شهرة سريعة .. وفهم للشريعة .. الطيب  الولي .. يفتح حصون التمهيد .((( ويفتح حصون التمهيد   هذه هى كل القواعد التى وضعتها امريكا لتمهيد للاستيلاء على الشرق الاوسط  فى كل الدول العربيه  لذكر حديث الرسول  بفتح الجزيره العربيه  على الرغم من انها ستبايعه وهنا  يوضح ابن عربى  انه يستولى على هذه الحصون.))) ويكمل ابن عربى  ويقول  ويكشف سر يزيد .. وحقيقة اسم المريد .. (((وهنا يوضح  انه يكشف سر يذيد  وهو سر الخوارج وعلاقتهم باسرئيل وامريكا  ويكشف ايضا اسم المريد له وهو السفيانى  وياتى باسمه الاصلى وهذا معناه ان السفيانى سياتى باسم مستعار  وعلاقه بالغرب   ))  ثم يكمل ابن عربى ____تهنىء بهم الكنانة والحجاز.. ومن عرفهم فقد فاز._________ . وسرهم هو الإعجاز.  ( وهنا  توضيح لحالة الاعجاز البشريه لدى الصحابى والمهدى لقيادة الامور وكون  اتصالهم بالالهام الالهى  فى الافعال  )) ثم اكمل   وقال . عقيب  الصوم تقوم العلوم .. بيوم معلوم ____ و(و هنا اشاره انه سيتم تعين الصحابى بعد الصوم اى بعد رمضان  فى يوم يعلمه الجميع اى ان  نهاية المحارب الرهيب مع رجب وتظل الكنانه فى  خلال 3 اشهر على  صراع  حتى يتم تعين  الصحابى بعد الصوم اى بعد رمضان  (((((((اى يونيو2017 التنصيب ))))))))) وبعد هجوم الغرب على حدود مصر  من الاسكندريه  اشعال الفتن  فى البلاد بعد قتل المحارب الرهيب   ______________ ثم بداء ابن عربى  فىشرح اكثر وضوحا  عن المهدى ..

( خروج مهدى مصر ، ((((وهذا  تاكيد على انه من مصر كما ذكر السفر اعلى المقال  تماما)) ذكره القائلون ونبه عليه الماتنون والشارحون من أصحاب  الجفور حتى قيل يا أهل مصر مهديكم قد آن أوانه وقرب زمانه .. الراقى على  مراقى المفاخر وزير مهدى الزمان وعضد له فى كل أوان وهو أحمد  ((( وهنا  تاكيد على ما وصلنا له فى الجزء العلوى من المقال  ان اسمه احمد  وبذلك يكون تفسيرنا صح باذن الله بنسبة 100%))))يخرج من كن النساء وهن يقلن عسى يخرج قريبا من الاقمر بالخوذة والمغفر فهو  صاحب القضيب والهراوة ماحى دولة الخوارج الملحدين والهوارج من علامة ظهوره((((( وهو ما اشار له  فى الجزء العلوى من  المقال  بسر يذيد    وهو اشاره الى يذيد ابن معاويه ودوله الخارج  كما وضحنا  وقضائه على كل الارهاب الذى سينشط مع موت المحارب الرهيب   خصوصا  من سيناء  ومن القاهره مع الاخوان الطامعين فى الحكم  والارهابيييون من كل الجماعات ))))____ ثم يكمل  ابن عربى ويقول   وقوع حركة بالقاهرة تهبط الجبارين منها وذلك ارهاص وتاسيس لدولته .. ويظهر  مخفى ويطفئ فتنة(((( وهذا  تفسيره    انقضاء حكم الجبارين  كما اشار اليه الرسول (ص)   مع ظهور فتنه كبييييييييره فى مصر   ومدتها 3 اشهر كما اوضح ابن عربى      حتى يظهر المخفى وهو الصحابى   بعد ان اختفى عن اعيون  الناس بعد   الغدر بيه       ويطفاء الفتنه وهذا هو دوره الذى عليه سينصب من قبل الشعب والجيش      )))))   ثم  يكمل   ويقول    ويقدم مامورا فيركن ويرسلا ..((( وهنا  قوله يقدم مامورا اى انه سينصب بامر شعبى    )))) ثم يكمل ابن عربى   ويقول _ يتم به حكم الظهور وجنده  رجال ألوفا الأمجاد من كل قائم .. يقرر أرباب الولاية كلها على عهده والحق  بالحق قائم  ((( وهنا  يوضح  ان حكمه  نهاية  حكم الجبارين وبداية حكم ظهور المهدى والخلافه    القريب   ووصف رجاله انهم اصحاب امجاد اى انه يستعين بمن هم اصحاب امجاد فى الجيش او غيره   دون الجبارين الموجودين فى الحكم لاحلال  عصر الجبارين بعصر الظهور  كما اوضح الرسول (ص) فى حديثه   ويبايعونه كلهم بالولاء  لحكمه )))))))___ نستكمل باقى احداث المخطوطه فى الجزء القادم  حيث ان هذا الجزء يعد اخطر   الاجزاء لكونه ذاكر ميعاد تنصيب الصحابى  واسم المهدى وطريقة تنصيب الصحابى  ولربط الاجزاء على جروب الوعد علوم اخر الزمان  ________________https://www.facebook.com/groups/1498705637086082/__________ اشكركم م هانى محمود__

Facebook Comments

عن هاني محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*