اسم المهدى  من النبؤات والجفر والصوفيه

اسم المهدى  من النبؤات والجفر والصوفيه

 يوجد احاديث كثيرة تدل  على وجود اسم  للمهدى خفى  لا يظهر للناس وهو احمد فهو لا مذكور فى شهادة الميلاد ولا الاواق الرسميه  انما يشار  به فى الاحاديث  والنبؤات كما كان مع الرسول (ص)  فى اسمائه   فمنها ما عرفه الناس من القران ومنها ما كان يعرفه الناس قبل الرساله  ومنها من عرفه الناس  بعد الرساله  وهذا ما توصلت له من كثرة القرائه  فى هذا الموضوع فقد  روى أن له اسمان”روى الشيخ الصدوق في (كمال الدين) عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال: ” يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان ـ إلى أن يقول ـ له اسمان اسم يخفى، واسم يعلن. فأما الذي يخفى فأحمد ” كمال الدين (الصدوق): ص 653، ج  وهذا الحديث يفسر كثرة  ذكر اسم احمد فى النبؤات علنيه  برغم ان باقى المخطوطه او النبؤة مشفر   وملغز  فكيف يصرح بما هو مشفرة بكل هذه  السهوله  ولكن  مثل هذه الاحاديث وكثرة البحث تفيد  فى فك الكثير من المعنى   ومن الحاديث ايضا ما يشير الى وجود اسم نبى فى  اسم  المهدى  لم يذكر فى الحديث انه محمد (ص) فتجد الحديث يقول عن داود بن كثير الرقي قال: ” قلت لأبي عبد الله(عليه السلام): جعلت فداك قد طال هذا الأمر علينا حتى ضاقت قلوبنا ومتنا كمدا، فقال: إن هذا الأمر آيس ما يكون منه وأشده غما ينادى مناد من السماء باسم القائم واسم أبيه، فقلت له: جعلت فداك ما اسمه؟ فقال: اسمه اسم نبي، واسم أبيه اسم وصي “10- وعن السميط قال : اسمه اسم نبي وهو ابن احدى او اثنتين وخمسين يقوم على الناس سبع سنين وربما

قال : ثمان سنين )اخرجه ا بو عمرو الداني وهو صحيح الاسناد الى السميط. وتجد النبؤات تؤكد على هذا الامر  بنصوص صريحه ومتكررة فى  مواقف  تغير يه الملك خروج التابوت    ومثل تغير الحكم الجبرى     وبداء حكم  منهاج النبوه  وتجد الجفر يؤكد على هذا الامر  فان يوسف كان أجمل البشر ، مما جذب امرأة عزيز مصر لإغوائه. وورد عن النبي محمد أنه قال: “أوتي يوسف شطر الحسن”.  وهنا لنا  وقفه شديده من وصف الرسول (ص) بشطر الحسن ومن وصف القران لسيدنا يوسف بالحسن   ومعلومه مهمه  لا يوجد  اى شخص سيكون  فى حسن  سيدنا يوسف بعد ذلك  ولا قبل ذلك  فهو له حسن متفرد  فاذا ذكر الحسن ذكر يوسف  وتجد نص الجفر يقول ________ قام صاحبها لا رهج له ولاحس بعدما كان ملء السمع البصر ؛ اسمه معروف بالحسن موصوف ؛ ينشل مصر من شجرة الحنظل ____ لاحظ معى ترتيب الكلام اسمه معروف  بالحسن موصوف     اى ان الاسم سيكون والعلم عند الله يوسف او حسن اوحسين  او الاثنين معا  فهل هذا فى اوله او اوسطه او اخرة العلم عند الله وتجد نصوص الصوفيه عند ابن عربى  تؤكد على ما ذكرة الامام على رضى الله عنه  ( أعلم هديت وجزيت .. اننى لما انتويت .. خوض البحر العجيب .. وفهم العقل اللبيب .. عكفت اثنين .. وصمت اثنين .. وقمت اثنين .. وبعد أن أكملتهم ست .. جاء سابع أيامى .. مفتوح بأنوار الفتوح .. فكشف لى عن دولة العزيز .. وأمير الكنانة المميز .. الذى يستقيم به العوج .. ويعلن أمره الفوج .. بعد جمود وتحجر .. وقتل وتفجر .. تمتنع المفاتيح على الخل (  عبد الفتاح خليل السيسي ).. ومن قبله معيط الشل ( مرسي العياط ) .. يعرفه النجاح .. بسر المفتاح .. ويلزمه الفلاح .. ليل صباح .. يتولى عند اشتهار خفائه .. وظهور أمطار مائه .. وتحقيق وفائه .. يعتزل لأجله الخل (  عبد الفتاح خليل السيسي ) .. ويوليه تولية صلاح .. وسلطان مباح .. فيضع الأراء .. ويرفع الحكماء .. فيظهر النماء .. وتبان أنياب الجنود .. ويهاب الكنانة اليهود .. عند ارم ومجدون .. وعلم قانون .. وتابوت هلاك فرعون ____ الذى يتوصل فيه المجلس لتولى   عزيز مصر وكلمة عزيز مصر  هذه لا تكون الا عن ما هو اسمه يوسف كما قال القران فلا عزيز لمصر  يحكم بحكم الله الا  يوسف  وهذا كلام القران  واخطر ما ذكر فى النبؤاة ان  هذا الامر بهذه الصورة معناه ان اجهزة  الاستخبارات فى القوات المسلحة لجيش الوعد تتابع اشخاص  مشكوك فى كونهم من اصحاب هذا الامر كما يقوم بنفس الامر جيوش الاعداء وعلى رائسها اسرائيل    والحق سيؤكده الله بايه من عنده  وهنا الكلام فى هذا النص عن  ايه الملك  وتحويل  الحكم الجبرى لحكم بامر الله كما كان يوسف  عزيز على مصر بحكم  من امر الله  بعد ان كان يحكم مصر حكم  ملوك  جبابرة  تماما  وهو الامر الذى لم يحدث فى تاريخ مصر الا     مرة  واحده فقط  وهى ايام  يوسف فقط   فى سياق  النصوص وقت  اخراج التابوت  فتجد النص يقول _____يقول الشيخ الأكبرابن_عربى رضى الله عنه : ( أعلم أيدك الله أنه فى حجر العلم مقامه قائمة أركانه يشاهد ويدبر وهو ليس بمتكبر استغنى بما أعطاه الله فزهد فى السلطة والسلطان حتى يتولى الكاشف_بن_خليل وتكثر له الرؤى دون تأويل فيسأل حاشيته المقربون ولكنهم للزينة يركنون فيعلن فى البلد المحروسة أن حظوظه معكوسة إن لم يتولى المستحق فهو التحرير من الرق عندها يتحدث الناس فى رجب ويكون حضور العجب فيخرج من يدعوا الإستحقاق ومعرفة أسرار الإشراق فتظهر نفس الولى المستحق بلا رغبة ولا مشيئة فتتجلى الذات البريئة فيحدث الإتفاق بحضور يوسف البراق ليس مثله ولد ولا ينقطع عنه مدد ) وهنا يوضح  تسليم       السيسى الحكم الى  يوسف  بالاسم  بعد ان تكون الامور تعقدة  ولا حل لها الا  من عند الله  وبيد من يختاره الله   فيقول  عن هذا كما قال النبى (ص) انه يكون  مكره  على هذا الامر فتجد   النص  الصوفى فى النبؤه يؤكد على كلام الرسول وقت تسليمه الحكم فيقول ((فتظهر نفس الولى المستحق بلا رغبة ولا مشيئة فتتجلى الذات البريئة فيحدث الإتفاق بحضور يوسف البراق ليس مثله ولد ولا ينقطع عنه مدد .)) وهنا عند البيعه فى مصر وتسليم الحكم له بعد استخراج التابوت  وتجد  ايضا  ابن عربى عندما يصف مشاريع الامام فى الكنانه  يقول عنه ((وسيجلس يوسف على السرير، سرير القاهره البدائيه، الفاطميه الهاشميه، باسرار اللوحه الشاهينيه، زيتها مضىء، و مجدها عريق، وعدوانها حريق ففكر و مهد للطريق، و اذا عجزت عن التفسير، فعن قريب يأتى بقميصه البشير، فيكشف كروبك ، و يرتد بصيرا يعقوبك)___ وهذه اشاره الى ان يكون فى اسمه  اسم يوسف  صريحه  مباشرة جداا وان يكون له ابن من المحتمل ان يكون يعقوب ثم  يؤكد  الشيخ الأكبر ‫‏ابن_عربى على ان هذا الوصف يخص الامام المهدى وليس  صحابى مصر   وان الامام  هو من سيولى الصحابى  بعد خروج ايه الملك التى قال عنها الله فى القران  كما قال النبى  لقوم اسرائيل عن ايه ملك طالوت : ( وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين ( 248 ) فالتابوت هو الذى به اسم الامام فى  الزابور كما  قال القران  ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون إن في هذا لبلاغا لقوم عابدين _ والدليل القاطع من القران  تسلسل الايات على ميراث الارض فتقول __ وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض       وعن ابن عباس أنها الأرض المقدسة . وعنه أيضا : أنها أرض الأمم الكافرة ترثها أمة محمد – صلى الله عليه وسلم – بالفتوح . وقيل : إن المراد بذلك المهدى ورجاله ؛ بدليل قوله تعالى : وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وأكثر المفسرين على أن المراد بالعباد الصالحين  أمة محمد – صلى الله عليه وسلم  والمهدى  ورجاله  فى اخر الزمان كما اشار الرسول فى احاديثه – . : إن في القرآن لبلاغا لقوم عابدين اى ان هذا الامر  به البلاغ من الله لمعرفة القوم الصالحون  والمهدى   ويؤكد  ابن عربى على هذا الامر فى نص جميل  يوضح فيه   ان كل  هذه النصوص  التى  تتكلم  عن هذا الاسم ستجده فى اسماء المهدى وليس  الصحابى  وان رمزه عند  ابن عربى هو الف شين  الذى  استخدمها  الكثير من المدعين   للعب بعقول  الناس  وهى رمز  يوسف  العزيز  بنص كلام ابن عربى صريحه  عن الامام المهدى _( وأعلم أيدك الله ان عالم الباطن اقتضى الكتمان والصمت دون بيان حتى خروج فروح وريحان فتهتز أوراق أغصان الدنيا بمجىء القاهر الظاهر والإمام الباهر الذهيبى الصنديد ‫صقر_الأمة وقت النحيب وموقظ الرجل النجيب ليفتح دهاليز الغيلان ويخيف أتباع الشيطان فى غفلة من الزمان تستحكم فيها دولة الكفر على الدنيا أيام وأزمنة فيها العجب العجاب فكأن الدنيا بيت صغير يحكم بواسطته شرير بعد تزوير للإنسانية وطمس للهوية فلا يبقى قطر إلا وقد أحيط به إلا دائرة الكنانة ففيها زبرجد العلوم الفتى اللامعلوم من شرق الكنانة المطوية ‫الف_الشين ‫‏يوسف_العزيز فيحاربهم فى عالم العدمية ويحكمهم فى عالم العقلية ) اظن هذا النص لا يقال الا على  الامام المهدى  لكى  نقطع الشك باليقين  من  هذا البحث والذى قبله يتضح لنا ان من المحتمل والعلم عند الله  ان يكون اسم  يوسف موجود فى اسم الامام   كما  كان لنا  بحث قبل ذلك  عن الاسم من كلام الرسول  حول الاسم ايضا  على نفس  الموقع  فى سلسلة المهدى  وهذا كله اجتهادى يحتمل الصواب ويحتمل الخطاء _ واتمنى من الله ان يكون صواب  للتواصل معنا على جروب وموقع الوعد علوم اخر الزمان  اشكركم هانى محمود_====

Facebook Comments

عن هاني محمود

تعليق واحد

  1. ابن عربي كأنه يتحدث عن السيسي و ليس المهدي المنتظر ” فلقد مكر مكراً للوصول فباء بفشل معقول وظلا مثقول .. تعرفوه ببلاهة قوله ورياء فعله .. وطريقه غير سوى ولا حظ له من اسم العلى .. ينكشف أمره بيده .. وهو متصل بالشياطين وكلامه أسفل الجيم .. وهو محب المال وعون الدجال وراسم الآمال والمصدوم عند شهود الحال ” لا حظ له من اسم العلى .. اعتقد لا حظ له من اسم “الفتاح “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*