سر سورة الكهف الجزء الثالث والمفاجات  المرعبه

سر سورة الكهف الجزء الثالث والمفاجات المرعبه

images (2)2082501622272137811816024125310302452451586

  1.  لا شك ان سورة الكهف هى اخطر سور عصر الظهور   باجماع كل  المشايخ والعلماء  وان سر هذه الايه هو اهم  ما سيكون فى الفترة القادمه وانها  تكشف لنا العديد من الاسرار فاذا كان  لدينا امر من الله _أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا (24)ونعلم ان هذه السورة عن عصر الظهور  ولا نتدبرها  فهذا  قمة  الغباء من  كل المسلمون  ونحن الان فى عصر ظهور  الدين على الدين كله  ((* ((عصر الهدى ))*)) كما  جاء فى القران وعصر المهدى كما جاء بالسنه  والتراث  الاسلامى وال البيت  ونحن ننتظر رسول الهدى  واصلاح الدين  المهدى ليظهر لدين على كل الارض  فما هى الاسرار التى سيكشفها لنا   المهدى ليظهر الدين على كل الارض كما قال   المولى عز وجل ____-___(هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ).___ وهنا كشف سر من  اسرار  طلاسم   الجفور   النصوص الصوفيه عندما تسمع   عن  الميم ويظهر  سر الميم  فسر الميم هو الهدى  واضافة الميم تكون المهدى فاذا  اضفنا  حرف الميم الى بعض ايات القران التى تتكلم عن  اخر الزمان  تجدها  توضح لك ما سيقوم به المهدى  وما سيحدث فى اخر الزمان  وسيكون لنا مع هذا الكشف مقال  كامل  بالتفصيل  حتى لا نخرج عن الموضوع لان هذه السورة  كثيرة الاسرار  العلوم  الخبايا ____ ونبداء من هذه الايه التى  يوجه المولى  عز وجل الكلام فيها الى  المهدى  وكره المشركون  لنشر دين الله  فتاتى بداية  الايات  فى سورة الكهف لتحدد  اطراف النزاع فى هذه الفترة وهم  النصارى واليهود  ومنهم الكفرة ومنهم  اتخذ لله ولدا  وياتيهم  المنذر  وتبداء الاحداث  فى اروع واخطر سور عصر الظهور  فيقول المولى عز وجل ______ ماكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا

  2. وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا

  3. مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا

  4. فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا

  5. إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا

  6. وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا

__ ويوضح المولى فى  الايات هذه  ان الذين اتخذوا  مع الله ولدا هم وابائهم  دون دليل على هذا  كانوا قوما كذابين __ ثم  ياتى الى   مواجهتهم  مع الامام المهدى  وقت ظهورة  وانكارهم له  وياتى حوارة معهم  على انهم على ضلال وان الله لم  يكن عنده ولد  فلم يؤمنوا بحديث المهدى  وفيقول له  الله  ان لم يؤمنوا بما تقول استخرج لهم  اثارهم  وحدثهم بها  ونبداء شرح الايه باخذ معنى كلمه مهمه جدا بها  قد تغير الكثير من المفاهيم  عن تفسير هذه الايه  وهذا المعنى  ماخوذ كوبى بست من المعجم  حتى لا يشكك احد  فى التفسير ___ خِع :

بخع – يبخع بخعا وبخوعا وبخاعة
1 – بخع له : تذلل له وخضع . 2 – بخع نفسه : قتلها من الحزن أو الغضب . 3 – بخع نفسه : أذلها . 4 – بخعالأرض بالزراعة : أتعبها ولم يرحها . 5 – بخع البئر : حفرها حتى ظهر ماؤها . 6 – بخع لهالنصح : أخلصه له

  1. _باخِع: ( اسم )

باخِع : فاعل من بَخَعَ

  1. بَخَعَ:( فعل )

بخَعَ يَبخَع ، بَخْعًا وبخُوعًا ، فهو باخِع ، والمفعول مَبْخوع
بَخَعَ له : تذلَّل له وأطاع وأَقَرَّ
بَخَعَ الذبيحةَ وبها : بَلغ بذبحها القفا
بَخَعَ نَفسَه : قتلها غيظاً أو غَمًّا
بَخَعَ له نُصْحَهُ أخلصه وبالغ فيه

  1. بخِعَ:( فعل )

بخِعَ لـ يبخَع ، بُخوعًا وبَخاعةً ، فهو باخع ، والمفعول مبخوعٌ له
بخِعَ له بالطَّاعة تذلّل له وأطاعه

  1. – وفى الايه _ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا

  2. _ ومن هنا يبداء الكلام والمفاجات    فقد فسر المشايخ هذه الايه   كالاتى __فلعلك يا محمد قاتلٌ نفسك ومهلكها على آثار قومك الذين قالوا لك لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنْبُوعًا تمردا منهم على ربهم،__ وهذا التفسير   اخذته كوبى بست  هو الاخر حتى اوضح لكم  الفرق الشديد فى  التفسيران وطبعا لا يوجد اى اثار  يقتل   رسول الله (ص) نفسه عليها  وقت  نشر  الدعوه  ولن نسمع ان لارسول الله (ص) اكتشف اثار لليهود او النصارة  لكى يفسر هذا النص بهذه الطريقه  ولكن اذا اخذنا المعنى  بطريقه سليمه   فان النصارى  عندما تكلمهم عن   ما يشركون به من  وجود ولد للمولى عز وجل حاشى لله _ ولم  يقتنعوا _لابد من رد فعل  للامام  المهدى معهم   ولابد من كلمه تجمع  جميع المعانى التى يريد المولى عز وجل ان  تصل لنا فياتى المولى عز وجل بكلمه معجزه  تصف لنا المكان والزمن والفعل  معا  فنجد من معانى  كلمة باخع التى  هى _: فاعل من بَخَعَ ومن  معانى   بَخَعَ له نُصْحَهُ أخلصه وبالغ فيه ____ بخع البئر : حفرها حتى ظهر ماؤها _ ثم تاتى كلمة  اثارهم  وماذا تفعل ان كان هؤلاء الناس  لايؤمنوا  بما تقول غير انك ستحفر لهم  ما  يقولون عنه انها اثارهم التى تثبت صدق كلامهم  لكى يتاكدوا من   الضلال الذى هم فيه  فتجد الكلمه  تشير الى النصيحه والحفر  على الاثار معا فى عجاز لغوى لا مثيل له  وهذا سر من اسرار  كشف  اثار  اليهود والنصارى على يد المهدى وعلى رائسها التابوت  وغيره الكثير والكثير من مقابر  الانبياء  وغيرها  الذى  سيخلص المهدى ويجتهد فى ان  يبرزها لهم لكى   يرجعوا عن ما هم فيه  وهذا ما ذكر بالنص فى احاديث الامام المهدى عن ال البيت  فيقول الحديث_ فى اثبات   قاطع لتفسير هذا النص القرانى المعجز  المهدي يبعث بقتال الروم ، يعطى فقه عشرة ، يستخرج تابوت السكينة من غار بأنطاكية فيه التوراة التي أنزل الله تعالى على موسى عليه السلام ، والإنجيل الذي أنزل الله عز وجل على عيسى عليه السلام ، يحكم بين أهل التوراة بتوراتهم ، وبين أهل الإنجيل بإنجيلهم ” كما ذكر فى حديث اخر  إنما سمي المهدي لأنه يهدي لأمر قد خفي ، قال : ويستخرج التوراة والإنجيل من أرض يقال لها أنطاكية “

    * : ملاحم ابن طاووس : ص 67 – 68 ب 138 – عن رواية ابن حماد الأولى والثانية ._ثم بداء المولى عز وجل يكشف  للامام اماكن اثارهم  واسرار  هذه الاماكن  فى الايات  التى ستاتى   فبداء _ إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا

  3. __ وهنا كلمة (لها )فى هذه الايه ليست  عائده على الارض كما ذكر الكثير من المفسرين انما هى تعود على اثارهم  لان ليس كل ما هو موجود على الارض هو زينه  اصلا  لكى يقول المولى هذه الكلمه بالمطلق انما الارض هنا التى يتكلم عنها هى التى بها اثارهم  وبهذا بداء يحدد المولى  عز وجل  اماكن  اثارهم الموجوده  بان  عليها زينه  وليست هى اماكن _____كالبراكين  او _ الجبال  او الاماكن الخطيرة المتوحشه  بالحيات والعقارب ذلك امتحانا واختبارا  لهم بخروج  هذه  الاثار   من سيؤمن  ومن سيكفر  ولذلك  قال المولى لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا

  4. ; فمنهم من يتدبر ويؤمن ، ومنهم من يكفر ، ثم يوم القيامة بين أيديهم ;انما زينة الارض  التى شرحها المشايخ قبل ذلك  ليس لها  اى صله  باختبارات  من المولى عز وجل . ثم يؤكد  المولى عز وجل على ما  اوضحناه  فى هذا الاجتهاد  فى الايه   التى تليها ويقول _____ وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا

  5. _ليوضح ان هذه الارض التى ستاتى منها  بهذه الاثار  سيكون عليها  صعيدا  جرزا ___ وبذلك يكون اوضح  المولى وصف اماكن  اثار  هؤلاء القوم تماما ________قوله تعالى : وإنا لجاعلون ما عليها صعيدا جرزا تقدم بيانه . وقال أبو سهل : ترابا لا نبات به ; كأنه قطع نباته . والجرز : القطع ; ومنه سنة جرز . قال الراجز :
    قد جرفتهن السنون الأجراز  وفى المعجم أرضٌ جُرُز : أرض جرداء لا نبات فيها وانقطع عنها الماء فهي يابسة وبذلك يكون وصف  الاماكن انها على  ارض
    لا تنبت  وفوقها زينه  ولا يمكن  ان يزرع فيها  زرع  ولا يوجد بها  حيات او  عقارب  و حراتها شديده عن باقى الاماكن لذكر  كلمة صعيدا  التى تدل على علو الرمال عليها وباقى الوصف القرائنى العظيم عن هذه الاماكن  فى  مفاجات واسرار تكشف  من خلال  تفسير سورة الكهف  والتى من خللها  سنتمكن من  معرفت الكثير من هذه الاماكن بسهوله وخصوصا بعد حساب  التقدير الرقمى لهذه الايات  فى حساب الجمل التى  ستؤدى بنا لكشف كنوز لا حصر لها ._من  كتب  وعلوم اليهود والنصارى كما اوضح الحديث الذى قرب لنا الاماكن اكثر واكثر     وقال الداني : ص 101 – بسند آخر ، عن ابن شوذب ، وفيه ” . . يهدي إلى جبل من جبال الشام يستخرج منه أسفارا من أسفار التوراة ، فيحاج بها اليهود فيسلم على يديه جماعة من اليهود ”  هل يعرف احد مكان هذا الجبل  بعد هذا الوصف القرانى العظيم انه سهل جدا   وسنفرض لهذه الاماكن  مقال اكثر شرحا  وتفصيلا  ونكمل حتى لا نخرج عن الموضوع ___ ثم يؤكد لنا المولى عز وجل على حسن  تفسيرنا لهذه الايات   فى تسلسل منطقى   وجميل ومبهر حول  كشف  اثار  من اتخذوا مع الله ولدا   ويكمل مسلسل الاحداث  كما  قرائناه  فى السيرة المهدويه تماما وسيظهر كل  اثرهم فى اخر الزمان  فياتى بايات  التى ستحدث بعد ظهور  الكثير من الاثار يظهر اهل الكهف  فيقول المولى عز وجل ___ امْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا

  6. إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا

  7. فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا

_______ وتبداء الاسرار تتولى فى الانكشاف  ومع كشف هذه الاسرار لابد من الرجوع الى  بروفيسير  مدينه  العلم  وبابها الامام على  رضى الله عنه  وربط ما يقول   بالقران لكى نخرج  بمفاجات مذهله  فى منجم الذهب الذى بين يدينا  وهو القران  فيقول الامام على رضى الله عنه ___ يتكلم عن عجائب الإمام المهدي عليه السلام في سورة الكهف: ( … وللمهدي آية عظيمه ورؤى عليمه في سورة الكهف وتمام رايته في الصف ويعقل المهدي ذاته لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ويوسع الله له حمل النفس وبسط تكليفها يفهم خبايا تصلح أخطاء جساماً وخطايا عظاماً وقع فيها القوم وتمادت لهم فاعتادوها فيقوم لها فيذمونه أوسع الذم ولولا سيف الله معه لأسالوا منه الدم وهو الولي , وفي الكهف سر الفتيه وآية عيسى وآية موسى في غار الجبل مجهل في محضن النائمين ببقية معبد إلى حين بيت المقدس والعبد منتظر له مقام ومقال , وآه لو علمتم من ذا ذو القرنين في المآل وتنام أنطاكية سوريه على السر قريب البحر وتعرك الشام أعجب العرك وتقبل الروم بعون الترك يفتح الله للمهدي المفتاح فتدخل الروم في دين الله أفواجاً دون سلاح__-____ ونكمل لكم باقى ما ذكر الامام على  مع شرح هذا الجزء من القران وربطه بالاماكن  الموجوده حاليا فى مفاجات مذهله  انتظرونا فى الجزء القادم  عبر موقع وجروب الوعد علوم  اخر الزمان  اشكركم هانى محمود download (4)

Facebook Comments

عن هاني محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*